التعليم عن بعد في زمن كورونا

التعليم في زمن فيروس كورونا

منذ أن غزا فيروس كورونا المستجد العالم، تغيرت الحياة وانقلبت رأسا على عقب، ولم يعد للمظاهر الحياتية الطبيعة مكان على هذا الكوكب.

ومن أبرز الأشياء التي تغيرت في زمن كورونا التعليم، فقد تحولت معظم جامعات العالم ومعاهده ومدارسه من التعليم العادي الذي يعتمد على حضور الطلاب إلى التعليم عن بعد عبر الإنترنت. 

إن فكرة التعليم عبر الإنترنت ليست وليدة اليوم، فهناك الكثير من الطلاب وغيرهم يتعلمون من بعد عن طريق اليوتيوب وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن الفكرة شهدت رواجا كبيرا هذه الأيام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

منصات التعليم عن بعد

وهناك الكثير من منصات التعليم عبر الإنترنت في العالم، سواء للكبار أو للصغار، للطلاب أو لمن أنهى تعليمه ويريد أن يتعلم شيئا جديدا، وحتى الذين يريدون أن يتعلموا حرفا يدوية سيجدون لهم مكانا في هذا البحر الواسع.

التعليم عن بعد في الوطن العربي

وفي وطننا العربي يوجد الكثير من هذه المنصات التعليمية المجانية والمدفوعة، ومن أشهرها منصة إدراك تحت رعاية الملكة رانيا العبد الله، ويوجد بالمنصة الكثير من الكورسات في كافة المجالات، فهناك كورسات لطلاب المدارس، وكورسات في الإعلام، وفي اللغة الإنجليزية، والحاسبات، والبرمجة، والجرافيك، وغيرها من الكورسات المهمة.

منصات التعليم عن بعد في الوطن العربي

وليست إدراك وحدها التي تقدم مثل هذه الكورسات المتنوعة، فهناك منصات كثيرة مثل إدلال، وزادي، ومهارة تك، ورواق، بالإضافة إلى الدورات التدريبية على جوجل، وآلاف الدورات التدريبية على اليوتيوب وفيسبوك.

معوقات التعليم عن بعد

إذن لم يعد هناك معوقات أمام أي شخص يريد أن يتعلم ويكتسب مهارات جديدة، فكل الوسائل والسبل أصبحت متاحة، فقط لا يحتاج سوى توصيل هاتفه بالإنترنت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s